صفحة الكاتب : ضياء محسن الاسدي

الخبر اليقين في سيرة سيد المرسلين 
ضياء محسن الاسدي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

     ((  قد لا يتجرأ أحدى من المؤرخين القدامى والمتأخرين منهم منة سرد حياة النبي محمد بن عبد الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه الحقيقة وإظهار ما خفي منها بأوامر السلطة الحاكمة آنذاك أما الآن فيمنع الخوض في تفاصيلها والبحث عن حقائقها بحجة الحفاظ على اللحمة الإسلامية والمسلمين حيث بقيت السيرة العطرة لنبينا أسيرة دفات الكتب وبطونها إلا من المعلومات الشحيحة هنا وهناك من قبل الباحثين عن الحقيقة على استحياء وخوفا من أصحاب القرار في إخفائها ومن لهم المصلحة في ذلك . فأن النبي محمد صلوات الله عليه الخاتم للأنبياء والرسل وصاحب الرسالة السماوية الوحيدة على الأرض والداعي للبشرية والجن جميعا لم نجد له سيرة متكاملة واضحة مثبتة ومدونة بواقعية على صعيد الولادة والنشأة والحياة العملية في بناء مجتمع متكامل للإنسانية حتى وفاته والتي تجاوزت الستين من العمر والمليئة بالأحداث والمواقف التي غيرت وجه التأريخ والمجتمع وفق ما رسمه له الحق سبحانه وتعالى بكتابه المقدس القرآن الكريم في بناء دولة العدل الإلهية كمنهاج للبشرية والإنسانية . فأن هناك كثيرا من المغالطات التي رافقت طفولته المباركة وكيف عاشها والمناخ الأسري الذي تربى فيه ومن هم الذين أشرفوا على حمايته وتهذيبه وأعداد هذه الشخصية المقدسة الحاملة للرسالة وخصوصا مرحلة الأعداد للنبوة التي مهدت لفترة الرسالة والتبليغ حيث أحاطها التأريخ كثيرا من الغموض وعدم الوضوح بقصد ذوبانها في بودقة النسيان فقد أوهمونا أن النبي المصطفى عاش يتيما بين يدي مرضعة بني سعد ( حليمة السعدية ) بحجة التعلم على الفروسية والبلاغة والشجاعة والفصاحة وتناسوا أن المجتمع المكي مجتمع حضاري في التنظيم تجاريا وسياسيا واجتماعيا وفكريا مجتمع منظم بأسواقه التجارية والثقافية المنوعة والمطلع على ثقافات الدول والمجتمعات التي يتاجر معها ومرتع للأسواق الشعرية والأدبية والبلاغة والأدب والخطابة والبيان في اللغة العربية التي خاطبهم الله تعالى وهو  القرآن الكريم حيث قال تعالى ( إنا أنزلناه قرآنا عربيا مبين ) كما وليس من العدل أن يُحرم الطفل من حنان الأم وهو فاقد الأب وتفريقه عن والدته آمنة بنت وهب بحجة واهية لم تصمد أمام العقل والحقيقة كما وأنه سليل الديانة الحنفية التي ورثها من آبائه وأجداده حيث تُذكر المصادر التاريخية المعاصرة أن جده عبد المطلب سلام الله عليه يُعتبر من أنبياء الفترة ووارث الديانة الحنفية فقد كانت نشأة المصطفى عليه السلام شابا يافعا محصن من دنس الجاهلية والفواحش زكيا عطر السيرة أمينا صادقا جميل الخلق والأخلاق حنفيا موحدا لم يسجد لصنم قط بليغا مطلع على ثقافات الآخرين ولغاتهم  لم يقرب اللهو ومصاحبة الأشرار شريف الحسب والنسب كان كثيرا من أهل مكة لا ينحرون جزوا إلا دعوه ليدعو لهم عليه بالبركة متواضعا تاجرا مرموقا في قومه حلو الشمائل كل هذه الصفات النقية الصافية جعلت منه في مصافي ورتب الأنبياء والرسل فقد حُمل صلوات الله عليه في هذه المرحلة والتي تسمى فترة ( النبوة ) ملل وشرائع وتعاليم الذين سبقوه من الأمم منها التوراة والإنجيل والزبور وصحف إبراهيم عليه السلام كان حامل هذه الرسالات والتعاليم والشرائع حتى سن الأربعين من العمر وهي ما تسمى مرحلة النبوة ولهذا خاطبه الله تعالى حين قال ( يا أيها المزمل ) و( إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ) من سورة المزمل الآية 1-5والمزمل جاءت بمعنى حامل رسالة أو شيء ما أو مكلف بحمل ثقيل فكانت هذه فترة النبوة وهي أعدادا فكريا وجسديا وأخلاقيا وعقائديا للمرحلة القادمة والمهمة الصعبة في حياة النبي محمد صلوات الله عليه وسلامه وعلى البشرية جميعا وكانت بداية المرحلة الثانية الرسالة والتبليغ والنذر حين نزل عليه الوحي جبرائيل عليه السلام بأول آية في الرسالة وهي ( أقرأ باسم ربك الذي خلق ) سورة العلق  وبعدها ( وأنذر عشيرتك الأقربين ) وبعدها توالت عليه الرسالة السماوية المقدسة ترتيلا على مدى ثلاث وعشرين سنة من عمره الشريف حيث أن مرحلة الرسالة الثقيلة التي حمل لوائها الرسول الأعظم للإنسانية وهو يقاوم عجرفة قريش ورئساهم الذين زاحمهم في هيبتهم ومكانتهم الاجتماعية وتجارتهم فأن اعتراضهم ليس ضد التوحيد لله تعالى كما يزعمون وهم يعلمون أن المشركين يعرفون بوجود الله الخالق لكن أكثرهم أشركوا معه أصنامهم والبعض الآخر وخاصة قريش أشركوهم صيانة لتجارتهم ومكانتهم بين القبائل وعلى مضض يؤمنون به من خلال وجود الحنفاء بينهم كبني هاشم واليهود والنصارى والمجوس والصابئة ومخالطتهم الديانات الأخرى عبر تجارتهم مع بلدان الجوار كما أن المسلمين كانت  لهم الفسحة البسيطة من اعتناق الدعوة الجديدة وخاصة من كبار قريش ولم يقفوا ندا للنبي محمد صلوات الله عليه لكن يعاني الصدود والجفاء من أشياخ قومه المتنفذين الماسكين على السلطة والمال بعكس ما صوروه لنا أصحاب السيرة المحمدية ولم يذكر القرآن الكريم سوى التعالي والكبرياء والتكبر والعناد كما قال تعالى ( أن الذين أجرموا من الذين آمنوا يضحكون ) (وإذا مروا بهم يتغامزون )سورة المطففين الآيات 29-30-31-42-33) . فأن النبي الكريم كان يمهد لدعوته منذ صباه وشبابه على نطاق حذر وضيق النطاق خوفا من بطش قريش ومن المتربصين به من اليهود والنصارى الذين كانوا يرقبون ظهوره خلال أربعين سنة من النبوة حتى مبلغ الرسالة والدعوة العلنية حين أعطاه الله سبحانه وتعالى الضوء الأخضر في الجهر بالدعوة والإفصاح عنها ( وأصدع بما تُؤمر وأعرض عن المشركين ) سورة الحجر 94 فرسالة النبي محمد مرت بمرحلتين هما النبوة والرسالة وقد أنجز النبي المهمة بقدر عالي من اليقين بها وذهب إلى الرفيق الأعلى بعدما أدى الرسالة المكلف بها للإنسانية جميعا والآن نعيش بظلها وفضل تعاليمها السمحاء )


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat

  

ضياء محسن الاسدي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2022/12/08



كتابة تعليق لموضوع : الخبر اليقين في سيرة سيد المرسلين 
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق سليمان علي صميدة ، على (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، هل صدق القرآن في ذلك؟ (1) مع الأب الأقدس القس مار يعقوب منسي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عودة ميمونة و مباركة للفاضلة ايزابيل خطر الغضب و الضلال يهدد أتباع جميع الاديان و خاصة المسلمين منهم و الدليل على ذلك اننا أمرنا أن نقرأ الفاتحة في كل ركعة من صلواتنا بمعدل 22 مرة بين فرض و نافلة .و لولا فداحة ذلك الخطر لما كان ذلك التكرار .و الهداية متعلقة بالصراط المستقيم و منوطة به حتما و الصراط المستقيم معروف ذاتا و عينا . و الغضب يترتب عن قتل الانبياء و الاولياء و الابرياء و قد حصل عند اليهود و النصارى و المسلمين و الضلال يترتب عن تحريف الدين و قد حصل عند الكل و الدليل على ذلك وجود المذاهب بالعشرات عند الكل رغم ان الله واحد و جبرائيل واحد و الرسول او النبي واحد على مر العصور مما يقتضي ان يكون الدين واحدا أيضا . هناك اكثر من حديث نبوي يؤكد اننا سنتبع اليهود و النصارى شبرا بشر و ذراعا بذراع و هذا يعني ان الغضب يشمل الكل و الضلال يستوعب الكل و هناك فقط فرقة ناجية عند الكل . و لئن كان بولص تلك الشخصية الغريبة قد تطوعت لتحريف رسالة المسيح عيسى بن مريم بحماس منقطع النظير فمن المحتم ان يكون لدى المسلمين بولصهم الذي قام بنفس الدور بحماس غريب ايضا . و شخصية بولص الذي لم يتصل بالمسيح اصلا تحوم حولها مجموعة من التساؤلات تستدعي اجابات فلم غير اسمه من شاوول الى بولص؟ و بعد ان اضطهد اتباع المسيح بلا رحمة لم رحل الى الجزيرة العربية ؟ و بمن اتصل ؟ و ما هي الرقوق التي اتى بها ؟ ثم لماذا انقلب تماما و ارتدى معطف المسيحية ليخرب الدين الجديد من الداخل؟ و هذا ما حصل فعلا . و وفقا لسنة او قانون القذة بالقذة و الشبر بالشبر و الذراع بالذراع و لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه و فقا لذلك و تبعا لذلك يجب ان يكون للمسلمين بولصهم ..قام تحريف الدين من الداخل و على علماء المسلمين ان يكشفوا الغطاء عن هذا التناظر المرعب و ان لم يفعلوا عليهم بحذف احاديث القذة و الشبر و الذراع من معجم الاحاديث النبوية .تلك الاحاديث صحيحة و ثابتة و تاريخنا يؤكد وقوع مضمونها و حصوله . و للسيد المسيح قولة شهيرة : أخرج اولا الخشبة من عينيك و حينئذ تبصر جيدا . و ما لم نخرج الخشبة عن اعيننا و نكتشف بولص المسلمين فسنبقى في تيه و ضلال مبين . و لذلك فإن حصر المغضوب عليهم على اليهود فقط و الضالين على النصارى فقط و تحميلهم هذا الخطر المزدوج لوحدهم هو تضليل في حد ذاته و الآية الكريمة ( أفإن مات أو قتل ) تجعلنا نشك في كل شيء .

 
علّق سليمان علي صميدة ، على (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، هل صدق القرآن في ذلك؟ (1) مع الأب الأقدس القس مار يعقوب منسي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عودة ميمونة و مباركة للفاضلة ايزابيل و ان شاء الله بيلا انقطاع موضوع الغضب و الضلال في الفاتحة هو على غاية من الأهمية و لو كان الامر متعلقا فقط باليهود و النصارى لما أضطر المسلمون الى قراءة الفاتحة في كل ركعة من الصلوات الخمس بمعدل 22 مرة مع نافلة الفجر و الشفع و الوتر .و هذا التكرار الكبير للفاتحة لدليل قاطع على ان خطر الغضب و الضلال يترصد بالمسلمين فهم و اليهود و النصارى سواء في هذا الأمر و لولا ذلك لما أضطررنا الى الدعاء الى الله في كل صلاة لكي يجنبنا الغضب و الضلال و لما طلبنا منه الهداية الى الصراط المستقيم و هذا الصراط معروف و واضح بذاته و عينه .و الذين حاربوا الصراط المستقيم سيكون غضب الله عليهم اكثر من غضبه على اليهود و الضلال الذي اصاب المسلمين هو افدح من ضلال النصارى . عن علي بن حمزة ، عن أبي عبد الله الصادق ، قال : ما بعث الله رسولا إلا وفي وقته شيطانان يؤذيانه ويفتنانه ويضلان الناس بعده ، فأما الخمسة أولو العزم من الرسل : نوح وابراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلى الله عليهم ، وأما صاحبا نوح ؛ فقيطيفوس وخرام ، وأما صاحبا ابراهيم ؛ فمكيل ورذام ، وأما صاحبا موسى ؛ فالسامري ومرعقيبا ، وأما صاحبا عيسى ؛ فبولس ومريسا ، وأما صاحبا محمد ؛ فحبتر وزريق. و ما قام به بولس يدعو حقا الى العجب العجاب فقد قام بدوره بحماس منقطع النظير و نحن لا نعلم لماذا سافر الى الجزيرة العربية و بمن اتصل و ما هي الرقوق التي اتى بها . و نحن لا نعلم لماذا غير اسمه من شاوول الى بولس و لا نعلم ان كان في مولده او اصله امر ما غير عادي مخالف للشريعة مما جعله يقوم بمهمته التضليلية على أكمل وجه و بحماس غريب كأنما هو بذرة شيطان مثل الحجاج بن يوسف . نرجو من الفاضلة ايزابيل توضيح هذه الأمور

 
علّق سليمان علي صميدة ، على (غير المغضوب عليهم ولا الضالين)، هل صدق القرآن في ذلك؟ (1) مع الأب الأقدس القس مار يعقوب منسي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عودة ميمونة للفاضلة ايزابيل لو كان المغضوب عليهم هم اليهود فقط و الضالون هم النصارى فقط لما فرض علينا ان نقرأ الفاتحة في كل ركعة و نعيد نفس الدعاء و هذا يعنى ان هناك خطرا ما قائم في تاريخ الاسلام قد يجعل المسلمين من المغضوب عليهم او من الضالين و النجاة من الامرين هي الهداية الى الصراط المستقيم و ما لم تحصل تلك الهداية فالخطر قائم و اكيد .و الطريق المستقيم معروف و الضالون و المغضوب عليهم لا يتبعونه ! ***** حقيقة بقيت متعجبا لما قام به بولس و الحماس المنقطع النظير الذي استولى عليه .هل هناك تفسير لما فعله و لماذا غير اسمه من شاوول الى بولس ؟ و لماذا ذهب الى الجزيرة العربية و بمن اتصل و ما هي الرقوق التي اتى بها من هناك ؟ هل هناك شخص يشبهه قام بنفس الدور في الاسلام وفقا للاحاديث العديدة التي تشير الى اتباعنا لليهود و النصارى شبرا شبرا ؟

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، على مزامير داود، حيرة الشباب المسيحي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب جاسم محمود. حياك الرب . الاسلام عنوان لا يختص بالاسلام وإنما تميز به نظرا لثباته على مبادئه كما نزلت مع أن الاسلام ايضا انحرف في بعض مفرداته عن المسار الصحيح إلا أنهُ سرعان ما يعود إلى منابعة بين فترة وأخرى. والاسلام تعني الاستسلام أو التسليم والخضوع لله وحده من دو ن شريك. وهذا ما لم تفعلهُ المسيحية ولا اليهودية . فما موجود الآن يُطلق عليه المسيحية نسبة إلى يسوع المسيح لان المسيحيين يرون ان يسوع هو الله وبالتالي فإن الدين يجب ان يكون باسمه . واسم (مسيحي او مسيحية) متأخر اطلق في انطاكية بعد رحيل يسوع بأكثر من مأتين سنة كما يقول ذلك الإنجيل في سفر أعمال الرسل 11: 26 ( ودعي التلاميذ «مسيحيين» في أنطاكية أولا). وأن الذي اطلق هذا الاسم هو بولص اليهودي ، وقد كان اسم مسيحي شتيمة في بدايته فتبناه بولص لما فيه من اهانة لهذا الدين. وقد حاول بعض المستشرقين أن يفعلوا ذلك بالاسلام فنسبوا الدين إلى النبي محمد فقالوا (الدين المحمدي) ولكن ذلك لم ينجح لان محمدا لم يقل اتباعه بأنه رب او اله بل لازالوا يصرون على ان محمدا هو نبي وعبد للرب. النتيجة فإن الدين عند الرب واحد منذ عصر آدم الى آخر ايام الدنيا. وهو الاسلام (هو الذي سمّاكم المسلمون) ولكن التسميات جائت من البشر . وعندما يقول القرآن : (ما كان ابراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلما وما كان من المشركين). فلم يستخدم القرآن كلمة (مسيحيا) بل قال نصرانيا وهي التسمية الصحيحة (ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ) وبقي هذا الاسم متداولا حتى زمن النبي محمد فيُقال (نصارى نجران). ولم يقل احد بأنهم مسيحيوا نجران. تحياتي

 
علّق محمود السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والنعم من رجال السعديه

 
علّق جاسم محمود ، على مزامير داود، حيرة الشباب المسيحي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام عليكم اشكر الاخت ايزابيل على هدا الابحاث وكلام الجميل لدي شبهه بسيطه هل دين المسيح هيه دين مختلف مثل دين اسلام ام هيه نفسها دين الاسلام ولكن المسيح هيه فرع من الاسلام لئن دين سيدنا عيسى هو اسلام كيف تغير من الاسلام الى مسيح ارجو من الاخوه ايصال كلامي الى ايزابيل مقصد من كلامي هو ان الله قال في قران الكريم حكايه عن عيسى (فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَىٰ مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ آمَنَّا بِاللَّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ ) وشكرا لكم

 
علّق صادق مهدي حسن ، على 400  نجم في سماء الألق - للكاتب صادق مهدي حسن : السلام عليكم .. لم ارسل هذا المقال للموقع .. وكذلك بعض المقالات الأخرى .. لم أراسل الموقع منذ سنوات فكيف تم النشر هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الكاتب بعد المراجعة تبين ان ادارة صدى الروضتين ارسلت المقالات . 

 
علّق بنين ، على من واحة النفس..تنهيدة مَريَميّة - للكاتب كوثر العزاوي : 🌹

 
علّق بنين ، على على هامش مهرجان"روح النبوة".. - للكاتب كوثر العزاوي : جميل

 
علّق احمد السعداوي الاسدي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : والله ابطال أهل السعديه رجال البو زنكي ماقصروا

 
علّق عدنان الدخيل ، على أحتواء العلل - للكاتب الشيخ كريم حسن كريم الوائلي : تحية للشيخ كريم الوائلي المحترم كانت مقالتك صعبة لأن أسلوبك متميز يحتوي على مفاهيم فلسفية لايفهمها إلا القليل ولكن انا مندهش على اختيارك لموضوع لم يطرقه احد قبلك وهذا دليل على ادراكك الواسع وعلمك المتميز ، وانا استفاديت منها الكثير وسوف ادون بعض المعلومات واحتفظ بها ودمت بخير وعافية. أستاذ عدنان الدخيل

 
علّق الدكتور محمد حسين ، على أحتواء العلل - للكاتب الشيخ كريم حسن كريم الوائلي : بعد التحية والسلام للشيخ كريم حسن كريم الوائلي المحترم قرأت المقال الذي يحمل عنوان أحتواء العلل ووجدت فيه مفاهيم فلسفية قيمة ونادرة لم أكن اعرفها لكن بعد التدقيق وقراءتها عدة مرات أدركت أن هذا المقال ممتاز وفيه مفاهيم فلسفية تدل على مدى علم الكاتب وأدراكه . أنا أشكر هذا الموقع الرائع الذي نشر هذه المقالة القيمة وسوف أتابع مقالات الشيخ المحترم. الدكتور محمد حسين

 
علّق منير بازي ، على مسلحون يجهزون على برلمانية أفغانية دافعت عن حقوق المرأة : انه من المضحك المبكي أن نرى حشود اعلامية هائلة لوفاة مهسا أميني في إيران ، بينما لا نرى سوى خبر صغير لاستشهاد الطفلة العراقية زينب عصام ماجد الخزعلي التي قتلت برصاص امريكي قرب ميدان رمي في بغداد. ولم نسمع كذلك اي هوجه ولا هوسه ولا جوشه لاغتيال مرسال نبي زاده نائبة سابقة في البرلمان الافغاني.ولم نسمع اي خبر من صحافتهم السوداء عن قيام الغرب باغتيال خيرة علماء الشرق وتصفياتهم الجسدية لكل الخبرات العربية والاسلامية. أيها الغرب العفن باتت الاعيبكم مكشوفة ويومكم قريب.

 
علّق عماد الكاظمي ، على *شقشقة* .. ( *تحية لإيزابيل*)  - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : تحية صباحية للسيدة إيزابيل .. لقد كان الموضوع أكبر من الاحتفال ويومه المخصوص وأجو أنْ يفهم القارىء ما المطلوب .. وشكرًا لاهتمامكم

 
علّق سعيد العذاري ، على اللااستقرار في رئاسة شبكة الاعلام - للكاتب محمد عبد الجبار الشبوط : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احسنت النشر والمعلومات القيمة وفقك الله .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : فائق زيدان
صفحة الكاتب :
  فائق زيدان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net